Alpha UK (Dubai)

PO Box 120385

Dubai, UAE

Tel:  + (9714) 351 6993       

Fax+ (9714) 351 6994

Mobile: + 971 50 37 85085 (Maria)

Email: dubai@alphatraining.co.uk

web: www.alphatraining.co.uk

KSA: 00966 0011 632 (Khalid)

بوصلة التفكير (مقياس هيرمان HBDI)

كيف يعمل دماغ الإنسان، وكيف يمكنك التعامل معه بفاعلية. كيف تفهم عقليتك وعقلية الآخرين: أفراد العائلة، الأصدقاء، زملاء العمل، الزبائن لماذا تفعل ما تفعله، ويفعل الآخرون ما يفعلونه؟ كيف تفهم الإنتاجية، والتحفز، ومواصفات العمل، والإبداع، التفكير الإبداعي من منظور جديد متعدد الرؤية. كيف تتعرف على المبادئ الأساسية لتطوير الموارد البشرية في المؤسسات، وكيف يمكنك تطوير نموذج جديد فعال؟ كيف يمكنك استخدام أنماط التفكير للحصول على طاقة تفكيرية قصوى؟ كل هذه الأسئلة وغيرها تجيب عنها هذه الدورة الفريدة. ستتعرف في دورة بوصلة التفكير على مقياس هرمان (HBDI) Hermann Brain Dominance Instrument وهو من أفضل أدوات التشخيص وأكثرها مرونة، والذي يمكن بوساطته التعرف على طريقة التفكير للإنسان، وبالتالي على سلوكه.

تقييم هرمان هو ثمرة لبحوث استغرقت 15 عاما، وتم التحقق من صحته وفاعليته، وتناولته بالبحث أكثر من 60 أطروحة دكتوراه. يستعمل نموذج هرمان لمساعدة الأفراد والمؤسسات على زيادة الإنتاجية، وحفز العاملين، والتعرف الدقيق على مواصفات العمل، واستعدادات العاملين، والإبداع، والتفكير الإبداعي. تشمل الدورة تطبيق مقياس هرمان لكل مشارك وتقديم تقرير شخصي له، مما يتيح للمشارك أن يتعرف على تفكيره بطريقة علمية. تستعمل تكنولوجيا البوصلة الدماغية لمساعدة الأفراد والمؤسسات على: 

استعمال القدرات العقلية بأفضل ما يمكن

تحسين التفاهم والتخاطب

تحويل الخلافات بين الأفراد إلى قوة إبداعية

تحسين فاعلية عمل الفريق

فهم أنماط الإدارة المختلفة وتأثير ذلك

تقوية تعلم المؤسسات

فهم الآخرين، زملاء العمل، رؤساء العمل، والموظفين

حل المشكلات والخلافات

فهم العلاقات بين أفراد الفريق وتطوير الفريق

زيادة ملائمة العمل لقدرات الشخص

فهم طبيعة الإبداع ومصادره، وكيفية تطويره

إثارة القدرات الإبداعية والابتكار

ما ستتعلمه في الدورة

n      التعرف على نماذج عمل الدماغ (سبيري، ماكلين، وهرمان)

n      التعرف على كيفية استعمال مقياس هرمان للبوصلة الدماغية

n      تفسير مقياس هرمان وفهم محتوياته ومفرداته

n      تطبيقات مقياس هرمان وتكنولوجيا البوصلة الدماغية للأفراد والمؤسسات في مجالات تطوير الشخصية، معرفة الذات، حل الخلافات في الأسرة وفي العمل، الإبداع، التوظيف، الإشراف، عمل الفريق، الإدارات العليا، التخاطب والاتصال، البيع والتسويق، الإبداع والابتكار.

أمثلة للشركات والمؤسسات التي تستعمل مقياس هرمان وتكنولوجيا البوصلة الدماغية

آي بي إم، شيل، دو بونت، كوديير، كوكاكولا، أي تي أند تي، سيبا كيكي، إنتيل، موتورولا، البحرية الأمريكية، جامعة جورجيا، زيروكس، فولفو، بنك كاليفورنيا الفدرالي، بنك ناتويست، وغيرهم. تستخدم هذه التكنولوجيا في الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، المكسيك، الأرجنتين، أستراليا، نيوزيلندا، تركيا.